سياسة النشر في المجلة

تعليمات النشر في المجلة:

تُرحّب مجلة السبط بنتاجات السادة الباحثين من داخل العراق وخارجه، وتقوم بنشر بحوثهم عبر الاختصاصات الإنسانية المختلفة وفقاً للقواعد الآتية:

 

1- إن البحوث كلّها تخضع للتقويم العلمي من قبل هيأة التحرير، وجمع كبير من الأساتذة في مختلف الاختصاصات العلمية.

2- أن يكون البحث المراد نشره متميزاً وجديداً في موضوعه، ومستوفياً لشروط المنهج العلمي المعتمدة.

3- أن لا يكون البحث منشوراً في مجلة داخل العراق وخارجه، أومستلّاً، أومقتبساً من كتاب، أو أطروحة، أو رسالة جامعية، أو منقولاً من شبكة المعلومات الدولية (الانترنت)، على أن يقدّم الباحث تعهداً خطياً بذلك يُرفق مع البحث.

4- أن يكون البحث سليماً من الأخطاء اللغوية والنحوية مع مراعاة الدقّة في الأسلوب بشكل صحيح.

5- يلتزم الباحث بالشروط الفنية المتبعة في كتابة البحوث العلمية من حيث الترتيب وتنظيم البحث بمصادره وهوامشه في نهاية البحث، كما يجب مراعاة وضع الخرائط والصور والجداول في مكانها أينما وردت في متن البحث.

6- يُسلَّم البحث إلى هيأة التحرير مطبوعاً على نظام (word) ورق (A4) مع قرص مدمج (CD) يتضمن مادة البحث ونمط الخط (Times new roman) وحجم الخط (14) للبحوث العربية و (12) للغة الانكليزية على أن لاتزيد صفحات البحث عن (25) صفحة وما زاد على ذلك يتحمّل الباحث دفع مستحقّاته المالية، ولا تقلّ عن (10) صفحات.

7- يجب وضع الهوامش والمصادر في نهاية البحث على أن يُتّبع في ترتيبها الطرق المتعارف عليها في كتابة المصادر العلمية، اسم الكتاب، اسم المؤلف، اسم المحقّق (إذا كان الكتاب محققاً)، رقم الطبعة، اسم المطبعة، مكان النشر، سنة النشر.

8- على الباحث أن يرفق مع بحثه نبذة مختصرة عن سيرته العلمية، أذا كان الباحث يتعامل مع المجلة لأول مرة.

9- أن تحتوي الصفحة الأولى من البحث على المعلومات الاتية: عنوان الباحث واسمه، وجهة عمله، ورقم الهاتف والبريد الاليكتروني، مع مراعات عدم ذكر اسم الباحث أو الباحثين في متن البحث أو أي إشارة الى ذلك باللغتين العربية والانكليزية.

10- تسلم البحوث مباشرة الى مقر المجلة على العنوان الآتي: العراق - كربلاء المقدسة - حي البلدية- مركز كربلاء للدراسات والبحوث. أو أن تُرسل البحوث على البريد الالكتروني لمجلة السبط المحكمة: 

[email protected]

[email protected]

ملاحظات عامة:

يخضع ترتيب البحوث في المجلة لاعتبارات فنية تتعلق بهوية المجلة.

إشعار الباحث بقبول بحثه خلال مدة أقصاها شهر من تأريخ تسليم البحث، ويخطر الباحث في حال عدم الموافقة على قبول النشر، من دون ضرورة إبداء أسباب الرفض.

لايجوز للباحث أن يطلب عدم نشر بحثه بعد عرضه على هيأة التحرير إلا لأسباب تقتنع بها هيأة التحرير ويتم ذلك قبل إشعاره بقبول بحثه للنشر.

لا تعاد البحوث إلى أصحابها سواء نشرت أم لم تنشر.

جميع الآراء الواردة في المجلة تعبر عن اراء كاتبيها وليس بالضرورة ان تعكس وجهة نظر المجلة.

 

 

المراسلات:

 

E-mail:

 

facebook:
https://www.facebook.com/alssebt
https://www.facebook.com/alssebt1magazine
الموقع الالكتروني
http://www.alssebt.com

 

ص. ب  (428) كربلاء
أرقام الهواتف:
009647719491210
006947435000911
 

 

 
 
 

مواضيع قد تعجبك